الجمعة، 17 أبريل 2009

الأهلي يتدرب بعيدا عن بيلارز النيجيري

يؤدى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي عند الخامسة عصر اليوم بتوقيت القاهرة استعداداً لمواجهة كانون بيلارز النيجيري في ذهاب دور الـ١٦ لدوري رابطة الأبطال الأفريقي.

ووفقاً للمعلومات الواردة من الجهاز الفني، فقد اتفق مانويل جوزيه المدير الفني مع جهازه المعاون على أن يكون مران اليوم سرياً خوفاً من عيون «جواسيس» الفريق النيجيري. وكان الجهاز الفني قد حرص على تدريب لاعبيه على خطة المباراة قبل السفر إلى نيجيريا، ووضح من خلالها أن الأهلي سيلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم والاعتماد على الهجمة المرتدة عن طريق محمد أبوتريكة وفلافيو.

واستقر الجهاز الفني على التشكيل الذي يضم: رمزي صالح في حراسة المرمى، وأمامه شادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وفى اليمين أحمد فتحي واليسار جيلبرتو، وفى الوسط حسام عاشور والمعتز بالله إينو، وأمامهما محمد أبوتريكة وفلافيو وأحمد بلال، وإن كانت النية تتجه داخل الجهاز الفني لإشراك هاني العجيزي خصوصاً بعد ظهوره بمستوى طيب في التدريبات الأخيرة التي سبقت السفر إلى نيجيريا. 

من ناحية أخرى، واجهت البعثة أزمة بعد وصولها مدينة كادونا بسبب فشل السفارة المصرية في الحصول على شرائط لمباريات الفريق المنافس، مما وضع الجهاز الفني في مأزق خصوصاً أن الفريق النيجيري مجهول بالنسبة له. 

وأكد العامري فاروق عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة أن السفارة المصرية بذلت مجهوداً كبيراً للحصول على الشرائط بناء على طلب الجهاز الفني، لكن مسئولي بيلارز رفضوا الحصول على أي مبالغ مالية مقابل بيعها، وأضاف أن صعوبة اللقاء تكمن في أن الفريق المنافس مجهول بالنسبة للأهلي، وليس بسبب الأجواء المناخية الصعبة، وارتفاع درجة الحرارة. 

وأشار إلى أن البعثة ستعود إلى القاهرة مساء السبت مباشرة من أجل سرعة الاستعداد لمباراة القمة أمام الزمالك. وبعيداً عن كلام العامري، يعقد اليوم الاجتماع التقليدي للفريقين بحضور مراقب المباراة وحسام البرى مدير الكرة والمدرب العام. فيما حذر جوزيه لاعبيه من الاعتراض على التحكيم، والتعرض للاعبي الفريق المنافس داخل منطقة الجزاء، خوفاً من احتساب ضربات جزاء ضد الفريق.

واقتصر مران الأمس على تدريب خفيف للاعبين، وحرص الجهاز الفني على عدم إرهاق لاعبيه بعد رحلة الطيران الشاقة.

وحذر إيهاب على طبيب الفريق من استخدام المياه في مطعم الفندق خوفاً من تسريب المنشطات إليها، وطلب منهم الاعتماد على المياه التي اصطحبتها البعثة معها.

ليست هناك تعليقات: