الأحد، 19 أبريل 2009

كيفية عمل المكرونة (المعكرونة) الاسباجيتي باللحم المفروم والنقانق (السجق)

المكرونة الاسباجيتي من أكثر الأكلات حبا لطعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها كما أنها أكلة خفيفة على المعدة.

وهنا تجد طريقة عمل المكرونة الاسباجيتي باللحك المفروم والسجق (النقانق)

المقادير
400 غرام لحم مفروم
خمسة أصابع هوت دوج
حبة واحدة فلفل أخضر حلو 
حبتان ثوم (سنان) 
حبة واحدة بصل أمريكي
صلصة سباجيتي
مكرونة سباجيتي
فلفل أسود وملح حسب الرغبة

الطريقة
1- يتم تقطيع البصل إلى قطع صغيرة مربعة وقليه بزيت قليل حتى يحمر قليلاً ثم يضاف الثوم المفروم ثم يقطع الهوت دوج إلى مربعات صغيرة تضاف فوق البصل وتحمر.

2- يتم إضافة اللحم المفروم ويقلب لمدة خمس دقائق على النار ويتم إضافة صلصة السباجيتي والملح والفلفل ويغلى لمدة عشر دقائق على النار ثم يتم إضافة الفلفل الأخضر المقطع إلى قطع مربعة متوسطة الحجم إلى الخلطة ويترك لمدة عشر دقائق أخرى على نار هادئة.

3- يمكن إضافة القليل من الماء إذا تكثف الخليط كثيراً وطبعا أثناء تحضير هذه الخلطة يتم تحضير المكرونة السباجيتي بالطريقة التقليدية


الفرق بين الرمال والصخور – قصة حكيمة

كان هناك صديقان يمشيان في الصحراء ، وخلال سيرهما تجادل الصديقان، فضرب أحدهما الآخر على وجهه، الرجل المضروب تألم ولكنه دون أن ينطق بكلمة واحدة كتب على الرمال : اليوم أعز أصدقائي ضربني على وجهي.

وبعد وقت قصير الرجل المضروب علقت قدمه في الرمال المتحركة وبدأ في الغرق، ولكن صديقة أمسكه وأنقذه من الغرق في الرمال.

وبعد أن نجا الصديق المضروب من الموت قام وكتب على قطعة من الصخر : اليوم أعز أصدقائي أنقذ حياتي .

الصديق الذي الضارب والذي أنقذ صديقه من الموت سأله : لماذا في المرة الأولى عندما ضربتك كتبت على الرمال والآن عندما أنقذتك كتبت على الصخرة ؟ 

فأجاب صديقه : عندما يؤذينا أحد علينا أن نكتب ما فعله على الرمال حيث رياح التسامح يمكن لها أن تمحيها، ولكن عندما يصنع أحد معنا معروفاً فعلينا أن نكتب ما فعل معنا على الصخر حيث لا يوجد أي نوع من الرياح يمكن أن تمحيها 

تعلموا أن تكتبوا آلامكم على الرمال وأن تنحتوا المعروف على الصخر وتعلموا أن تسود بينكم روح الألفة والتسامح.


قصص جميلة ذات حكمة

قصة الطاعون
خرج أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، ذاهبا إلى بلاد الشام، وكان معه بعض الصحابة.
وفي الطريق علم أن مرض الطاعون قد انتشر في الشام، وقتل كثيرا من الناس، فقرر الرجوع، ومنع من معه من دخول الشام.
فقال له الصحابي الجليل أبو عبيدة بن الجراح: أفرارا من قدر الله يا أمير المؤمنين؟
فرد عليه أمير المؤمنين: لو غيرك قالها يا أبا عبيدة! ثم أضاف قائلاً: نعم نفر من قدر الله إلى قدر الله؛ أرأيت لو أن لك إبلا هبطت واديا له جهتان: إحداهما خصيبة (أي بها زرع وحشائش تصلح لأن ترعى فيها الإبل)، والأخرى جديبة (أي لا زرع فيها، ولا تصلح لأن ترعى فيها الإبل)، أليس لو رعيت في الخصيبة رعيتها بقدر الله، ولو رعيت في الجديبة رعيتها بقدر الله؟ 

قصة الخليفة والقاضي

طلب أحد الخلفاء من رجاله أن يحضروا له الفقيه إياس بن معاوية، فلما حضر الفقيه قال له الخليفة: إني أريد منك أن تتولى منصب القضاء. 
فرفض الفقيه هذا المنصب، وقال: إني لا أصلح للقضاء. 
وكان هذا الجواب مفاجأة للخليفة، فقال له غاضبا: أنت غير صادق. 
فرد الفقيه على الفور: إذن فقد حكمت علي بأني لا أصلح. 
فسأله الخليفة: كيف ذلك؟
فأجاب الفقيه: لأني لو كنت كاذبا- كما تقول- فأنا لا أصلح للقضاء، وإن كنت صادقا فقد أخبرتك أني لا أصلح للقضاء. 

قصة حكم البراءة 
تزوجت امرأة، وبعد ستة أشهر ولدت طفلا، والمعروف أن المرأة غالبا ما تلد بعد تسعة أشهر أو سبعة أشهر من الحمل، فظن الناس أنها لم تكن مخلصة لزوجها، وأنها حملت من غيره قبل زواجها منه.فأخذوها إلى الخليفة ليعاقبها، وكان الخليفة حينئذ هو عثمان بن عفان- رضي الله عنه- فلما ذهبوا إليه، وجدوا الإمام عليا موجودا عنده، فقال لهم: ليس لكم أن تعاقبوها لهذا السبب. فتعجبوا وسألوه: وكيف ذلك؟ فقال لهم: لقد قال الله تعالى: (وحمله وفصاله ثلاثون شهرا) (أي أن الحمل وفترة الرضاعة ثلاثون شهرا). وقال تعالى: (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين) (أي أن مدة الرضاعة سنتين. إذن فالرضاعة أربعة وعشرون شهرا، والحمل يمكن أن يكون ستة أشهر فقط). 

قصة المرأة والفقيه 
سمعت امرأة أن عبد الله بن مسعود- رضي الله عنه- لعن من تغير خلقتها من النساء، فتفرق بين أسنانها للزينة، وترقق حاجبيها.فذهبت إليه، وسألته عن ذلك، فقال لها: ومالي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو في كتاب الله.
فقالت المرأة في دهشة واستغراب: لقد قرأت القرآن الكريم كله لكني لم أجد فيه شيئا يشير إلى لعن من يقمن بعمل مثل هذه الأشياء.
وهنا ظهرت حكمة الفقيه الذي يفهم دينه فهما جيدا، فقال للمرأة: أما قرأت قول الله تعالى: { وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}؟!
أجابت المرأة: بلى.
فقال لها: إذن فقد نهى القرآن عنه- أيضا. 

قصة الحق والباطل 
سأل أحد الناس عبد الله بن عباس- رضي الله عنهما- فقال له: ما تقول في الغناء؟ أحلال أم حرام؟
فقال ابن عباس: لا أقول حراما إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حرام.
فقال الرجل: أحلال هو؟فقال ابن عباس: ولا أقول حلالاً إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حلال.
ونظر ابن عباس إلى الرجل، فرأى على وجهه علامات الحيرة.
فقال له: أرأيت الحق والباطل إذا جاءا يوم القيامة، فأين يكون الغناء؟
فقال الرجل: يكون مع الباطل.
وهنا قال ابن عباس: اذهب فقد أفتيت نفسك . 

قصة السؤال الصعب 
جاء شيخ كبير إلى مجلس الإمام الشافعي، فسأله: ما الدليل والبرهان في دين الله؟ 
فقال الشافعي: كتاب الله.
فقال الشيخ: وماذا- أيضا؟ 
قال: سنة رسول الله.
قال الشيخ: وماذا- أيضا-؟
قال: اتفاق الأمة.
قال الشيخ: من أين قلت اتفاق الأمة؟
فسكت الشافعي.
فقال له الشيخ: سأمهلك ثلاثة أيام.
فذهب الإمام الشافعي إلى بيته، وظل يقرأ ويبحث في الأمر.
وبعد ثلاثة أيام جاء الشيخ إلى مجلس الشافعي، فسلم وجلس. فقال له الشافعي: قرأت القرآن في كل يوم وليلة ثلاث مرات، حتى هداني الله إلى قوله تعالى: {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوفه ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا}. فمن خالف ما اتفق عليه علماء المسلمين من غير دليل صحيح أدخله الله النار، وساءت مصيرا. فقال الشيخ: صدقت.