الأربعاء، 25 مارس 2009

أفكار وحلول لتدبير منزلك (10)

(91) لحمام مريح أضيفي بعض البابونج في ماء الاستحمام .

(92) قبل القيام بالأعمال التي تتطلب منك الحفر في الطين لابد أن تغرزي أظافرك في قطعه من الصابون فعندما تقومين بغسل يديك بعد ذلك سيقوم الصابون بالذوبان ويترك أظافرك نظيفة.

(93) ضعي أكياس من البلاستيك بجوار التليفون وذلك حتى إذا دعتك الحاجة إلى الرد عليه ويدك متسخة فانه يمكنك ارتداءها كقفاز للحفاظ على نظافة السماعة.

(94) عند استعمال الشاكوش (المطرقة) قي دق أي مسمار لا داعي لاستخدام أصابعك لتثبيت المسمار ولكن ضعي رأس المسمار بين أسنان أي مشط شعر قديم حتى تحمي أصابعك من الإصابة.

(95) احتفظي بأوراق الزهور المحببة إلى نفسك وقومي بتجفيفها بالطريقة المألوفة (وضع أوراق الزهور بين قطعتي جرائد وكي الجريدة جيدا وبذلك تحصلي على أوراق مجففه) ثم ضعيها داخل كيس خاص مثقوب داخل غرفه النوم أو في ركن من أركان حجرة العيشة وهكذا تجدين في استقبالك دائما تلك الرائحة العطرة كلما تجولت في أنحاء المنزل.

(96) قبل إلقاء عظام وفضلات السمك والدجاج في القمامة ضعيها في علبه من الكرتون لتتلاشى حاسة الشم القوي لدى القطط.

(97) عرضي الأحذية الجلدية للبخار المتصاعد من غلاية الشاي قبل تلميعها وذلك لسهوله إزالة المواد العالقة بها فتبدو جديدة مرة أخرى.

(98) للعناية بالفضة تدعك بعصير الليمون ثم تشطف جيدا بالماء ثم تلمع بقطعه من جلد الشامواه.

(99) للعناية بالذهب القاعدة العامة هو عدم استعمال الكحل في تنظيف الذهب أما الوسيلة المثالية في تنظيف الذهب هو غمسه في الماء والصابون داخل إناء صغير وله غطاء ضعي الذهب في هذا الإناء وحركيه عدة مرات ثم يشطف جيدا ويجفف بقطعه من القماش النظيف إذا أردت أن تعطي الذهب رونقا يمكنك دعكه بفتات الخبز.

(100) للعناية بالإكسسوارات يستعمل الماء والصابون ثم يجفف جيدا ثم تدعك قطع الإكسسوار بعصير الليمون وتدهن بطلاء الأظافر الشفاف.



ليست هناك تعليقات: