الأربعاء، 25 مارس 2009

أفكار وحلول لتدبير منزلك (2)



(11) أفضل وقت لري أحواض الزهور إما في الصباح الباكر وإما بعد الظهر حتى لا يتبخر الماء بسرعة تحت تأثير الشمس الحارقة وقت الظهيرة.

(12) ثبتي بقايا السجاد القديم على حوائط جراج منزلك لمنع احتكاك أبواب السيارة بها فيؤثر عليها وعلى الطلاء.

(13) سيدتي يمكن أن تخزني البياضات الجديدة دون أن تغسل على شرط أن توضع في ورق ازرق حتى لا يصفر لونها .

(14) لتنظيف فرشاة الملابس يتم تمشيطها ثم تغمس في محلول صودا كاوية مركزه أو يكفي محلول الصابون العادي لأنها لا تتسخ كثيرا.

(15) إذا وجدت علامات بيضاء عند فرد ثنية البنطلون (الجينز) استخدمي خليطا من الحبر الثابت والماء لإخفاء هذه العلامات.

(16) إذا كنت ترغبين في الاحتفاظ بالباترونات التي تستعملينها في حياكة الفساتين البسيطة التي تفضلينها احرصي في هذه الحالة على لصق قطعة من قماش الفستان الذي تم إعداده على الباترون وهكذا تعرفينه دون عناء عندما تحتاجين إليه.

(17) إذا كنت ستقومين بتطويل الجونلة أو البنطلون أزيلي العلامة من الهدب القديم باستخدام قطعة من الخل الأبيض ثم قومي بكي النسيج واغسليه أو أرسليه للتجفيف والتنظيف المعتاد.

(18) لإعادة اللون الأبيض الناصع للملابس القطنية البيضاء قومي بغليها في ماء مضاف إليه شرائح الليمون.

(19) حتى لا يتناثر شعر البلوفر الموهير على جونلتك عليك بوضع بلوفر الشتاء في الفريزر داخل كيس من البلاستيك قبل ارتدائه من 3 إلى 4 أيام.

(20) للتخلص من كرمشه الملابس أو الملاءات التي ظلت في الغسالة الأتوماتيك لفترة طويلة بعد عملية العصر والتجفيف ضعي منشفه مبلله في الغسالة أو المجفف مع الغسيل ثم قومي بتشغيل المجفف مرة أخرى لفترة قصيرة سوف تعمل المنشفة المبللة على توزيع طراوتها على الغسيل الذي تكرمش مما يساعد على فرد الكرمشة.


ليست هناك تعليقات: