الأربعاء، 25 مارس 2009

أفكار وحلول لتدبير منزلك (3)


(21) لا يوجد شيء أكثر إثارة للغضب من (التنسل) الذي يحدث في الجوارب المشتراة حديثا ولكن هناك طريقه واحده لتجعل من الصعب على النسيج أن يزيد تنسيلا اغسلي الجورب أولا ثم اتركيه حتى يجف ثم انقعيه في محلول ماء بالملح لمدة 3 ساعات وبعد ذلك اشطفيه في ماء بارد ثم اتركيه.

(22) إذا كنت تقومين بكي رداء ثمين انثري نقطتين من الكولونيا على لوحه الكي وستتكفل حرارة المكواة بجعل الرائحة تتخلل الرداء وبذلك تحافظين على مظهرة سليما أطول فترة ممكنه.

(23) قبل القيام بعمليه التنظيف رشي مقدرا من بودرة التلك حول مكان البقعة حتى لا ظهر هاله تحدد مكانها فيما بعد.

(24) العته التي تصيب الملابس خاصة الصوفية منها عند حفظها بين الفصول المختلفة من اخطر الطفيليات التي تهاجم ملابسنا ولمهاجمة هذا العدو الخفي احتفظي ببقايا قطع الصابون المستهلك بدلا من التخلص منها ثم ضعي هذه القطع المبريه (المبشورة) بعد جفافها تماما بين طيات الملابس قبل حفظها وخاصة الصوف.
لمنع العته من السجاد افرشي المكان أسفل السجاد بورق الجرائد لأنه أعدى أعداء العته.

(25) للقضاء على كرمشة الصوف لفيه بشدة حول زجاجه تحتوي على ماء ساخن بدرجة كبيرة.

(26) عند وضع أزرار على الملابس السميكة يمكن استخدام الخيط البلاستيك بدلا من الخيط العادي.

(27) حتى لا تسقط الأزرار من الملابس السميكة يجب ترك مسافة بين القماش والأزرار ويمكن عمل هذا بوضع عود من الكبريت بين القماش والأزرار أثناء تركيبها ثم يسحب عود الكبريت ويلف الخيط عدة مرات بشدة.

(28) يجب إعادة تثبيت الأزرار في كل الملابس الجاهزة الجديدة.

(29) عند غسل فرش الشعر أو الملابس في ماء دافئ مضاف إليه ملعقة من النوشادر ثم تشطف جيدا فان ذلك سوف يحافظ عليها لفترة أطول ويضمن لها التخلص من بقايا الشعر والمخلفات العالقة بها وكذلك الأتربة.

(30) كذلك الشمع فانه لا يذبل ولا يتغير شكله من حرارة الجو إذا وضع داخل الثلاجة.


ليست هناك تعليقات: