الأربعاء، 25 مارس 2009

أفكار وحلول لتدبير منزلك (5)

(41) عند حفظ أي شي مصنوع من الفضة وحتى لا يفقد لمعانه وبريقه لفيه في فورق الألمنيوم _الفويل_ . احرصي على تغطية الصور واللوحات الفنية من الظهر بورق الفويل_ الألمنيوم (القصدير) وذلك قبل وضع الصورة في الإطار المخصص لها لحماية اللوحة أو الصورة المرسومة من العوامل الجوية المدمرة كالرطوبة.

(42) للتخلص من البقع العنيدة التي تظهر على سطح المشغولات الخشبية يمكنك استخدام خليط من زيت الكتان وسائل منظف وذلك بوضع قطعة قماش نظيفة في هذا المزيج ثم استخدامها في دهن المكان المصاب ثم استخدام قطعه صوف نظيفة في تلميع هذا السطح.

(43) لا ترهقي نفسك في كي الستائر يمكنك تركيبها وهي لا زالت منداة(مكرمشة) سوف تقوم بنفسها بعملية الفرد.

(44) لتنظيف الشمعدان من الشمع العالق به ضعيه لمده ساعة في الفريزر حتى يتجمد تماما ستلاحظين انك تستطيعين نزعه بسهوله وبدون أن يخدش هيكل الشمعدان يمكنك أيضا نقع الشمعدان في ماء ساخن جدا حتى يصير الشمع لينا ومسحه بورق جرائد.

(45) مع الوقت والاستعمال تظهر علامات داكنة داخل فازة الزهور للتخلص منها املئي الفازات بمقدار من الماء مع النشادر واتركيها عدة ساعات ثم اشطفيها.

(46) لتنظيف البيانو تمسح أصابع البيانو بخرقة مبلله بالبرافين.تنظيف أصابع البيانو المصنوعة من العاج بقطعه من القماش من الفانيلا( المستخدمة للبس وليس الأكل) تغمس في كحول ثم تدلك بقطعه صوف أو شامواه.

(47) الحامض الممزوج بالملح ينظف الرخام مع الحذر في الاستعمال لأنه قد يؤثر على بعض ألوان الرخام.لأزاله بقع الدهن من الرخام تزال البقعة بدلكها جيدا بالماء والصابون.لتنظيف الرخام يستخدم تركيب من شمع + نفط+ الليمونيك + صابون ابيض.

(48) لبابة العيش الفينو(خبز الصامولي) يمكن أن يصنع منها كرة متماسكة ننظف بها ورق الحائط واللوحات وآثار الأصابع على الأبواب والجدران.

(49) يعتبر الفلين أفضل وسيله لأزاله آثار الماء على الخشب بشرط أن يفرك الخشب به جيدا ولمدة طويلة.

(50) يستخدم زيت الكتان لأزاله العلامات التي يتركها طبق أو كوب مبتل أو ساخن على قطع الأثاث وذلك بوضع مقدار من زيت الكتان على نار هادئة لمدة (10) دقائق ثم إبعاده عن النار ثم إضافة ما يعادل ربع حجمه زيت تربنتينا ويستعمل هذا المزيج لأزاله العلامة المتروكة على الأثاث.مثلا إذا وضعتي أربع ملاعق كتان تضعي ملعقة تربنتينا.


ليست هناك تعليقات: