الأربعاء، 25 مارس 2009

أفكار وحلول لتدبير منزلك (8)

(71) للتخلص من بقع الجلد على الحقائب احملي الحقيبة فوق إناء به ماء يغلي لمدة دقيقتين وبعد التجفيف استعملي دهانا شفافا أو الفازلين في طلاء الجلد فيكسبه لمعانا وليونة وتبدو الحقيبة كالجديدة.
(72) يمكنك أيضا الحفاظ على جلد الحذاء بدهنه بالفازلين ثم مسحه بقطعه قماش قطنية أو صوفيه نظيفة.

(73) لكي تتخلصي من النمل الذي يكثر في بعض إرجاء البيت يمكنك سكب قليل من ماء النوشادر على مكان تجمع النمل والمنطقة المحيطة وبذلك تنجحين في القضاء على النمل تماما. للتخلص من الحشرات المنزلية الزاحفة كالصراصير والنمل يمكنك مزج كميه من السكر الناعم وكميه متشابهه من مسحوق البوركس ثم ضعيها في أركان المطبخ أو الحمام على شريحة من الخشب وسوف يساعد السكر على جذب الحشرات في حين يؤدي البوركس إلى تسممها. للتخلص من النمل حاولي تتبع طريقها وانثري عليه بقايا تنوه القهوة رائحة البن سوف تطرد النمل ولن يعاود الظهور من جديد.لإبادة الحشرات والصراصير تبلل خرقه بالجاز وتسد بها فوهات البالوعات والمراحيض. أفضل طريقه لإبعاد النمل وقتله هي رش أماكنه بمسحوق الفلفل.

(74) إذا أردتي لصق خطاب أو طابع بريد ليس به صمغ كاف يمكنك استخدام فص ثوم(الله يعين المستلم هههههههههههه) بعد تقطيعه إلى نصفين فهو كفيل بهذه المهمة حيث انه يفرز مادة لاصقه.

(75) لاستعادة بريق المفاتيح التي علاها الصدأ ضعي هذه المفاتيح في زيت التربنتينا لعدة ساعات ثم قومي بدعكها ثم غسلها وتجفيفها.

(76) نصيحة وضع فرده من الشراب على المقشة يزيد من عمرها ويجعل عيدانها متماسكه.

(78) لإشاعة رائحة زكيه في المنزل عليك بوضع قطرات من الكولونيا أو البرفان المفضل لديك على لمبه السقف أو الحائط قبل إضاءتها.

(79) لجمع الزجاج المتناثر عند كسر كوب أو زجاجه احرصي على جمعها مستخدمه نصف ثمرة بطاطس مسلوقة قليلا إذ أنها بذلك تكون قادرة على جمع القطع الصغيرة غير المرئية.عند تناثر زجاج المصباح الكهربائي في حاله كسره في هذه الحالة يصبح من الصعب استخراج الجزء المتبقي بل انك قد تتعرضين للخطر إذا ما حاولت ذلك لهذا يجب فصل التيار الكهربائي تماما من التابلوه الرئيسي للشقة ثم قومي بإحضار ثمره جزر أو صابونة أو بطاطس نيئة في حجم مناسب والضغط داخل قاعدة المصباح.

(80) لإطالة عمر شطاطة الكبريت عليك بتوليع الكبريت رأسيا وليس أفقيا.





ليست هناك تعليقات: