الأربعاء، 25 مارس 2009

أفكار وحلول لتدبير منزلك (11)


(101) للمحافظة على فروة الخروف نظيفة رشيها بالبودرة من وقت لأخر اتركي بالبودرة عليها لمدة 45 دقيقه ثم انفضيها خارج الشقة أو في البانيو أو فوق ورق جرائد وقومي بتمشيطها بالفرشاة.

(102) يمكنك غرس الدبابيس والإبر في قطعه صابون ذات رائحة طيبه فهذا يساعد على انزلاق الإبرة والدبابيس في القماش عند الخياطة ويجعل علبه أدوات الخياطة ذات رائحة جميله.

(103) لضمان نظافة زجاج النوافذ يمكنك إضافة ملعقة نشادر أو بيكربونات الصودا إلى الماء المستخدم للتنظيف كما ينصح بعدم تنظيف الزجاج عندما تكون أشعه الشمس مسلطه عليه حتى لا يبدو الزجاج عليه علامات مزعجه عندما يجف.

(104) إذا ملئت زجاجه جديدة بالماء الساخن حتى أخرها ضعي قطرات من الجلسرين على سطح الماء لتكون طبقه تغطي سطح الماء فتحافظ على نظافة الماء وتبقى على غطاء الزجاجة.

(105) إذا كان غطاء زجاجة الصمغ يلتصق بالزجاجة بقوه اسقطي نقطه من الزيت أو الفازلين في الزجاجة حتى تتجنبي هذا .

(106) إذا كنت تقومين بطلاء درجات السلم إلا انك تحتاجين لاستخدامه في نفس الوقت قومي بطلاء درجات السلم بالتبادل حتى تستطيعي استخدام الدرجة التي لم تطل للصعود حتى تجف الدرجات التي تم طلاؤها فتستطيعي طلاء الدرجات الأخرى.

(107) قومي بقص الفوط القديمة إلى مربعات وخيطي حول الحروف(الحواف) حتى يمكنك استخدامها كفوط للوجه أو لمسح التراب.

(108) بعد تسييح الفريزر امسحي داخله بالجلسرين في المرة القادمة عندما تقومين بتسييح الفريزر ستجدين أن الثلج يتساقط بسرعة.

(109) البطاريات أيضا تعيش لفترة أطول إذا ما حفظت في الثلاجة.

(110) كما أن البرودة الموجودة في الثلاجة تساعد على حفظ الصابون إذ أنها تقوي من ملمسه فتطول فترة استعماله.



ليست هناك تعليقات: