الأربعاء، 18 مارس 2009

جمال المنزل في تسعة أفكار

عزيزتي يمكنك أن تحولي منزلك إلى روضة من الجنة بإتباعك هذه الخطوات:

1- إذا فقدت أوانيك القصديرية بريقها نظفيها بورق الجرائد الذي يوضع عليه القليل من رماد السجائر المخلوط ببضع نقاط من زيت المائدة ويمكن بعدها تلميعها بورق المطبخ الذي يمتص الرطوبة ثم بقطعة قماش ناعمة. فتستعيد بذلك رونقها المفقود.

2- لإزالة البقع التي يتركها الكحول الطبي على الخشب يمكن الاستعانة بغطاء قنينة مصنوع من الفلين الذي يلعب دور ممحاة في هذا المجال.

3- لكي تضفي أجواء عطرة على منزلك يمكنك وضع نقاط من العطور المنزلية أو من الزيوت الأساسية على الأمبولات الكهربائية قبل إضاءتها.

4- باستطاعتك تأخير أكسدة الأواني الفضية إذا وضعت قربها قطعة من الكافور.

5- يعتبر الملح وصفار البيض والقرنبيط الأخضر والسمك من ألد أعداء الأواني الفضية كونها تسبب اسودادها، لذلك عليك أن تتركيها لأقل وقت ممكن على اتصال مع هذه الأواني ثم نعمل على غسل الآنية الفضية وتجفيفها مباشرة بعد الانتهاء من استعمالها.

5- أما إذا أردت أن تبقى الشموع فترة أطول عليك وضع بعض حبيبات الملح الخشن عند أسفل الفتيل المشتعل.

6- للاحتفاظ بباقة من الورد الطبيعي لأطول فترة ممكنة ضعي حبة من الأسبرين في المياه التي تضعي فيها هذه الأزهار.

7- ولتجفيف باقة من الأزهار الطبيعية والاحتفاظ بها لفترة طويلة غلـفيها بورق الصحف لحمايتها من الغبار ثم علقيها من جذورها في غرفة قليلة الضوء ومعرضة جيدا للتهوية. وبعد بضعة أيام يمكنك الحصول على باقة جميلة من الأزهار المجففة.

8- لتدوم باقات الأزهار الطبيعية لفترة أطول يجب أن تزيلي عنها الأوراق التي تدخل في الماء ونضيف إلى مياهها القليل من خل الكحول.

9- لإعادة إحياء باقة من الأزهار بدأت تذبل يجب قص أطرفها ووضعها لبضع ثوان في مياه ساخنة جدا قبل إعادة وضعها في الإناء المخصص لها الذي يحتوي على ماء نظيف.



ليست هناك تعليقات: